عينٌ على الكويت

 

CNBC العربية في ضيافة بيت العثمان

 

 

 

عرضت محطة CNBC العربية ضمن  برنامجها  “عينٌ على الكويت” في فقرته الرابعة تقريراً متكاملاً عن الثلث الخيري للمرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان والذي سبق عصره في حجم تبرعاته وخارطة عمله الخيري العالمي ونظام وقفه الخيري المستدام. ومن أجواء متحف بيت العثمان ألقى رئيس مجلس إدارة شركة العثمان العقارية المهندس عدنان العثمان الضوء على سيرة والده المرحوم المحسن الكبير عبدالله العثمان حيث أوقف ثلث ماله لعمل الخير وتمويل المشاريع الخيرية داخل دولة الكويت ودول العالمين العربي والإسلامي. 

 

وبهذا يكون المرحوم عبدالله العثمان قد جسّد سابقةً في تبرع الأثرياء بجزء كبير من تركتهم للأعمال الخيرية إذ دوّن وصيتيه عامي ١٩٥٦ و١٩٦٢ ضمن نظام محكوم بعناية ودقة تضمن بإذن الله استمرارية ريع الوقف الخيري وهو ما حدث بعد مرور خمسين عاماً على وفاته رحمه الله. إذ لا يزال الثلث الخيري قائماً وبقوة مع إنشاء مشاريع استثمارية تزيد من العائد الخيري لأصل الثلث بما يخدم المشاريع الخيرية. ومن أهم تلك المشاريع مشروع مول البروميناد الذي سيفتتح رسمياً شهر سبتمبر من العام ٢٠١٥ والواقع في منطقة استراتيجية على الدائري الثالث. 

 

 ونترك لزائرنا الكريم الاطلاع على التقرير المصوّر داعين الله عز وجل في هذه الليالي المباركة من شهر رمضان الكريم أن يتغمد روح والدنا المرحوم عبدالله العثمان بالرحمة والمغفرة وأن يسكن روحه الطاهرة أعلى الجنان.

 

 

 

عدد الزائرين:

193 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تغيير اللغة

arenfrdeestr