تمويل ثلث المرحوم عبدالله العثمان لمشروع إنشاء مدرسة في جمهورية موريتانيا

 

 

ضمن مساعي ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان الخيري لإنشاء المشاريع الخيرية التنموية التي تسهم في دعم المجتمع         و النهضة بالفرد , فقد تم و لله الحمد تمويل مشروع إنشاء مدرسة في نواكشوط موريتانيا و الذي قدمته جمعية اليد العليا في موريتانيا من خلال مؤسسة بيت الزكاة .

و تعاني معظم مقاطعات و أحياء مدينة نواكشوط من نقص كبير في البنية التحتية التربوية ما سبب اكتظاظ الفصول و القاعات الدراسية ( ما يزيد على 100 تلميذ في القاعة الواحدة ) و هو ما يؤثر سلباً على تطور العملية التربوية من حيث إنقاص قدرة الطالب على الاستيعاب و الفهم و الصعوبة الكبيرة التي يلقاها المعلم من جهته في إدارة الفصل و شرح المادة . و من هنا تبرز أهمية المشروع الذي سيسهم في توسيع البنية التحتية و يساهم في التخفيف من الضغط على مدارس الحي .

و تبلغ مساحة الأرض التي سيقام عليها المشروع 1,000 م2 و سيتضمن مبنى المدرسة المكون من طابقين ثمان فصول دراسية     و ثلاث مكاتب إدارية و مكتبة و اثنا عشر حماماً , و سيبلغ عدد الطلبة المستفيدين من المشروع 384 طالباً و طالبة . و سيتولى ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان بالتعاون مع مؤسسة بيت الزكاة المشرفة على التنفيذ تمويل المشروع بكامل تكاليفه البالغ قدرها 51,653 د.ك ( واحد و خمسون ألفاً ستمائة و ثلاث و خمسون ديناراً كويتياً فقط لا غير ) حيث يتوقع الانتهاء من المشروع بإذن الله تعالى بعد عام و نصف .

تمويل ثلث المرحوم عبدالله العثمان لإنشاء مدرسة في موريتانيا

 

تمويل ثلث العثمان لمشروع إنشاء مدرسة في موريتانيا

 

 

في الختام ندعو الله سبحانه و تعالى أن يتمم هذا المشروع بفضله و أن يجعل منه نبراس علم منير لأطفالنا في بلدنا الشقيق موريتانيا, و أن يبارك في جهود كل عامل فيه , و أن يتغمد روح المحسن الكبير المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان بواسع مغفرته و رحمته إنه جل جلاله الغفور الرحيم .

 
تاريخ كتابة التقرير 21 نوفمبر 2012

 

عدد الزائرين:

50 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تغيير اللغة

arenfrdeestr