افتتاح مجمع المحسن المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان في جمهورية مصر العربية

 

 

مجمع المحسن المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان في الأقصر جمهورية مصر

 

 

الاقصر (مصر) - 18 - 3 (كونا) -- اشاد شيخ الازهر الشريف الامام الدكتور أحمد الطيب هنا اليوم بالعلاقة الحية والممتدة بين القيادتين والشعبين المصري والكويتي.

وقال شيخ الازهر عقب افتتاحه مجمع المحسن المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان في مركز القرنة بمحافظة الاقصر "أشكر سمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي على هذا التواصل الحي والممتد" في اشارة الى المشاريع الخيرية الكويتية العديدة في مصر.

واضاف ان مجمع المحسن المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان هو احد هذه المشاريع التي قام بها المكتب الكويتي للمشاريع الخيرية في مصر "والتي لا نستطيع احصاء عددها".

واوضح ان افتتاح مشروع اليوم يأتي امتدادا للأعمال الخيرية التي تشهدها كافة محافظات مصر من خلال مشاريع قام بها المكتب الكويتي للمشاريع.

واشار في هذا الصدد الى تبني المكتب الكويتي عددا من الطلبة الدارسين في جامعة الازهر بما يمكنهم من اكمال دراساتهم حتى الحصول على الدكتوراه اضافة لعدد من الطلبة الوافدين.

ولفت الى ان مشروع العثمان مشروع متكامل يعنى بصحة وعقل الانسان ويعمل على "تنشئة مواطن صالح متوازن يتمتع بصحة جسمانية وعقلية جيدة" في اشارة الى مكونات المشروع من مركز صحي (مركز طب الأسرة) ومكتبة ودار لحفظ القرآن الكريم.

وأفاد بأن مكتبة المشروع ستكون مركز اشعاع لتصحيح الفكر المنحرف عند الشباب ووسيلة لتحصينهم من هذا الفكر.

وأكد ان الكويت من الدول السباقة الى نشر الثقافة والعلم منذ ستينات القرن الماضي من خلال اصداراتها من مجلة العربي وسلسلة عالم المعرفة ومجلة الوعي الاسلامي والموسوعة الفقهية.

ورأى ان هذه البصمات الثقافية لا زالت تقوم بها دولة الكويت بما اتاح للاجيال في جميع الدول العربية ان تنهل منها ما تشاء من المعرفة والثقافة.

من ناحيته أكد سفير دولة الكويت لدى مصر السفير سالم غصاب الزمانان أن مشاركة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في المؤتمر الاقتصادي الذي احتضنته مدينة شرم الشيخ مؤخرا اشارة قوية لحرص دولة الكويت على المشاركة الفعالة في مختلف الفعاليات بمصر.

وقال الزمانان ان دولة الكويت تحرص بجميع مؤسساتها وهيئاتها الشعبية والرسمية على المشاركة الفعالة الدائمة في مختلف المشاريع التنموية بمصر ايمانا منها بتحقيق روح التكافل والتواصل بين الشعبين الشقيقين.

وأوضح أن المشاريع الخيرية الكويتية المنفذة والأخرى التي يجرى تنفيذها في مصر تشكل خير دليل على عمق العلاقات المصرية الكويتية الطيبة القائمة منذ قديم الأزل حيث يجمعهما الهدف الواحد والمصلحة المشتركة والتعاون المثمر في شتى المجالات.

واعتبر ان افتتاح مجمع المحسن المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان اليوم تأكيد على عمق العلاقات الطيبة والتعاون القائم بين وزارة الأوقاف المصرية والأزهر الشريف وبيت الزكاة الكويتي.

وأضاف "ان مشاركتنا في افتتاح المجمع تأتي امتدادا لمسيرة الخير التي تم تنفيذها بمختلف قرى ومراكز محافظات مصر العظيمة عرفانا وتقديرا من دولة الكويت حكومة وشعبا لدور مصر الرائد والمتميز على الساحتين العربية والاسلامية.

واختتم كلمته بالدعاء بأن يحفظ الله مصر وشعبها الشقيق ويوفق الجميع لما فيه الخير للشعبين المصري والكويتي وأن يستمر التعاون "فيما بيننا حتى نحقق المزيد من المشاريع الخيرية على أرض مصر الشقيقة ويستمر التواصل الدائم مع أشقائنا في جميع محافظات مصر الحبيبة".

بدوره قال نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتي للموارد والاعلام محمد فلاح العتيبي ان اقامة مشروعات خيرية في مصر يأتي بتوجيهات القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف العتيبي أن افتتاح المجمع الخيري هو تعبير عن حرص حكومة دولة الكويت على المشاركة الفعالة في تنفيذ مختلف مشاريع التنمية في مصر ايمانا منها بتحقيق روح التكافل والتواصل بين الشعبين الشقيقين.

وشدد على ان افتتاح المجمع الذي تم بناؤه بمدينة القرنة بمحافظة الاقصر هو تأكيد على عمق العلاقات الطيبة والتعاون القائم بين البلدين.

وتقدم بالشكر للقائمين على وصية العثمان وممثلهم المهندس عدنان عبدالله العثمان منوها بجهودهم المباركة في هذا المجال داعيا الله أن يتقبل منهم صالح أعمالهم.

وتحدث المتبرع عن المحسن المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان عدنان العثمان ان افتتاح المجمع الخيري اليوم هو خير دليل على "اننا نسير" على خطى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح (قائد العمل الانساني).

وذكر العثمان ان سمو الشيخ صباح الاحمد شدد في كلمته امام مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي على دعم الكويت غير المحدود لمصر في دعم الامن والاستقرار وتوفير المناخ اللازم لنمو وازدهار اقتصادها.

وقال "وجودنا هنا اليوم انما هو سير على نهج المحسن عبدالله العثمان ابان حياته في دعمه لمصر العزيزة" موضحا انه حرص على دعم الجيش المصري واهالي بورسعيد ابان العدوان الثلاثي عام 1956 .

واشار العثمان الى ان الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر كرم المرحوم عبدالله العثمان بمنحه وسام الاستحقاق من الدرجة الاولى.

وتقدم بالشكر والتقدير باسمه واسم عائلة العثمان الى كل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع والى بيت الزكاة الكويتي والسفير الزمانان كما أعلن تنظيم مسابقة لتحفيظ وتجويد القرآن الكريم هذا العام "هدية من ال العثمان" لأبناء مصر.

عدد الزائرين:

223 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تغيير اللغة

arenfrdeestr