وزير العدل: مشاريع العثمان مفخرة للعمل الخيري في الكويت 

 

 

 

قام المهندس عدنان عبدالله العثمان عضو لجنة أوصياء ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان لزيارة تهنئة لمعالي وزير العدل الدكتور فالح عبدالله العزب، بارك له فيها المنصب الوزاري الجديد متمنياً له النجاح والتوفيق في مسيرته القادمة، وقد استعرض في الزيارة مشاريع ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان الخيرية، والتي أشاد بها معالي الوزير وبريادة الأعمال الخيرية التي يقوم بها ثلث العثمان.

 

 

حيث استعرض م. عدنان العثمان الأعمال الخيرية التي قام بها ثلث المرحوم عبدالله العثمان والتي بلغت ما يقارب الثمانية ملايين دينار كويتي، داخل وخارج الكويت، تصب في خدمة المجتمع الكويتي داخل الكويت وفي الخارج في مشاريع خيرية متكاملة من كفالة يتيم وإفطار صائم والأضاحي وبناء المساجد وغيرها من صروف الخير، في كل من لبنان ومصر والمغرب وموريتانيا والسعودية. 

كما بين العثمان لمعالي الوزير الدور الذي يقوم به ثلث العثمان في دعم المجتمع الكويتي من خلال مشاريع خدمة المجتمع التي تقوم بها دار العثمان من خلال إقامة الدورات التدريبية والمحاضرات التوعوية بالإضافة لدعم أنشطة ذوي الاحتياجات الخاصة، والأنشطة الخاصة بالأطفال من دورة تحفيظ القرآن واللغة العربية، وكذلك برنامج خذ بيدي الموجه للشباب والناشئة وللأخذ بيد المجتمع للأفضل في جوانب الحياة المختلفة.

 

 

كما وضح العثمان دور الثلث في دعم  مركز العمل التطوعي المنبثق عن مجلس الوزراء، ودعم أعمال فريق الموروث الكويتي بقيادة السيد أنور الرفاعي في متحف بيت العثمان، والذي أصبح معلماً من معالم الكويت ومزاراً معتمداً لدى ضيوف الكويت، بالإضافة لخدمة الباحثين والدارسين بالتراث الكويتي، ولتعريف طلاب المدارس بالقيم الكويتية الأصيلة بالتعاون مع وزارة التربية. 

 

وبعدها أشار المهندس عدنان إلى مجمع البروميناد أكبر مجمع تجاري خيري في الشرق الأوسط، والذي تصب إيراداته في العمل الخيري وخدمة المجتمع، بالإضافة لمركز البروميناد الثقافي المجهز بالكامل لاستضافة المحاضرات التوعوية والأنشطة الداعمة لخدمة فئات المجتمع المختلفة.

 

 

وقد أبدى معالي وزير العدل الدكتور فالح عبدالله العزب، إعجابه بالدور الريادي الذي يقوم به ثلث العثمان، والذي يخدم الكويت ويرفع من شأنها على المستوى المحلي والدولي، وأشار في حديثه أن المعروف لا يعرف وأن آل العثمان أهل الخير في القديم والحديث، وبارك الجهود المبذولة للعمل الخيري وخدمة المجتمع الكويتي.

 

وقد تخللت الزيارة إهداء الدكتور فالح العزب ديوان العثمان من شعر المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان، وقد وعد معاليه بزيارة لكل من دار العثمان وبيت العثمان ومجمع البروميناد. 

 

 

 


عدد الزائرين:

163 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تغيير اللغة

arenfrdeestr