تيهان عظيم

 

 

 

قبل كم يوم تسلمت رسالة من مهندسة كويتية وهي ابنة أخت أحد اعز الأصدقاء محمد جاسم الوزان. المهندسة هند المتروك من الشابات الكويتيات اللواتي يُفتخر بهن والتي أخذت تشق عالم العمارة والهندسة ليس فقط على مستوى الكويت، بل أيضاً في أوروبا وبالتحديد البرتغال. وكنت أسولف مرة مع بوجاسم وقلت له «أنا رايح لشبونة عندي شغله هناك، بس ما أعرف أحد»، فرد وقال لي: «بنت اختي عندها مكتب هناك». الصراحة ما استوعبت كلامه وكررت السؤال، «من صجك!! شتسوي هناك؟» فأخبرني ان لها مكتبين في الكويت والبرتغال، وتقدر تساعدني. قابلتها ولا أخفي إعجابي واعتزازي بأن تنافس إحدى الشابات الكويتيات في السوق المحلية والعالمية. وفعلاً ما قصرت، ساعدتني ولها مني كل الشكر والتقدير. ونرجع إلى رسالة الباشمهندسة ذات القلب الكبير، وهذا ليس بغريب عليها فجدها المرحوم جاسم الوزان، وأورد لكم رسالتها كما وصلتني:

«العم العزيز عدنان عساك طيب

أول شيء آسفين على الازعاج بس حبيت أنبهك على شغلة وأتمنى إنه صوتي يوصل عن القرار اللي توني أسمع عنه بخصوص تحويلات الوافدين والضرائب على التحويل..

من المحزن انه يصير هالشي لأن الوافدين يحولون فلوسهم بره للآتي: يدفعون مدارس عيالهم، يصرفون على أهلهم ويبنون لهم بيوت وغيره من هذه الأمور لأن في البلد مالهم حق يبنون بيت أو يملكون عقار ولا في مدارس سنعه حق عيالهم والحال ما هو طيب. أحد سأل نفسه ليش الوافد يطلع فلوسه بره؟؟

وأستغرب إنه المجلس طلع بالقرار كضريبة تحويل وليس ضريبة دخل على الجميع! هذي ضريبة على معاشاتهم وهذا شيء خطر ونتايجه عكسية علينا وعلى البلد… كافي الناس قامت تطلع والعقارات صارت فاضية والناس الزينة السنعه ما تقعد…

أتمنى أسمع رأيك وتكتب عن الموضوع في مقالك يوم الثلاثاء حتى أعرف نظرتك للأمر ومشكور ما تقصر».

وردي لها وللقارئ الكريم: يا ابنتي العزيزة، بعض قرارات الحكومة والمجلس فاقدة للبوصلة، الأمر الذي قد يؤدي إلى تيهان عظيم، ويا خوفي أن تفقد هذه الأرض «البركة» نتيجة لقراراتهم، تلك «البركة» التي كلما حلت بنا الأزمات نردد بأن الله حافظ هذه الارض بطيب شعبها وصدقات أهلها، فأهل الكويت الذين جُبلوا على عمل المعروف لن يقبلوا بدفع رواتبهم من ضرائب تخصم من رواتب الضعفاء والعاملين على راحتهم ونماء وطنهم، هذا كلام ما يجوز، وأنا لا أتكلم من ناحية اقتصادية أو سياسية أو حتى شعبوية، بل أقول «ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء»، ولكل الوافدين أقول إن أغلبية أهل الكويت يضمون صوتهم لصوت المهندسة هند.

وتسلمون.

 

المصدر: جريدة القبس في عددها الصادر الثلاثاء العاشر من إبريل ٢٠١٨ (الرابط الالكتروني)

تيهان عظيم Pdf


عدد الزائرين:

554 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تغيير اللغة

arenfrdeestr