في إطار التعاون المثمر بين الهيئة العامة لشؤون القصر و لجنة الأوصياء القائمة على إدارة و تنمية ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان , قام كل من نائب المدير العام لرعاية شؤون القصر السيد أنور جاسم بو رحمة و عضو لجنة أوصياء إدارة و تنمية ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان المهندس عدنان عبدالله العثمان بإجراء جولة تفقدية في موقع المشروع بحضور السيد علي دشتي المدير العام في شركة كيو انترناشيونال كونسلتنس , استشاري المشروع , و بحضور ممثلين عن المقاول شركة سيد حميد بهبهاني . و اطلع القائمون خلال الجولة على سير مجريات تنفيذ المشروع حيث تم إنجاز 67% من المشروع الذي تقدر تكلفته 21 مليون دينار كويتي          و يتوقع الانتهاء منه منتصف عام 2013 .

 

و نعرض لزوارنا الكرام الخبر الخاص بالجولة التفقدية كما رصدته جريدة القبس في عددها الصادر في تاريخ 8 إبريل 2012م . 

 

أحد المشاريع الكبرى

إنجاز 67% من مجمع البروميناد

 

 

فـي إطار التعاون المثمر و المتواصل بين الهيئة العامة لشؤون القصر ولجنة الأوصياء القائمة على إدارة وتنمية ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان قام كلٌّ من نائب المدير العام لرعاية شئون القصر السيد/أنور جاسم بو رحمه وعضو لجنة الأوصياء المهندس/عدنان عبدالله العثمان بإجراء جولة تفقدية للاطلاع على سير العمل في مشروع مجمع البروميناد (مجمع المرحوم/عبدالله عبداللطيف العثمان التجاري الخيري) الذي يتم تنفيذه حالياً في منطقة حولي والعائد ملكيته لثلث المرحوم/عبدالله عبداللطيف العثمان.

 

وجاءت الجولة بحضور السيد/علي دشتي المدير العام في شركة/كيو انترناشيونال كونسلتنس استشاري المشروع وكذلك بحضور ممثلين عن المقاول شركة/سيد حميد بهبهاني. و اطلع القائمون خلال الجولة على سير مجريات تنفيذ مشروع مجمع البروميناد حيث وصلت نسبة الانجاز إلى 67% من المشروع البالغ تكلفته 21 مليون دينار و يتوقع الانتهاء منه في منتصف عام 2013م .

 



 

 

 

ويعد مجمع البروميناد من المشاريع التجارية الكبرى في الكويت لما يتمتع به من مميزات تنافسية كالموقع الحيوي والتصميمات المعمارية الراقية و نوعية مواد البناء و تأمين مواقف السيارات والمرافق الترفيهية والعلامات التجارية العالمية المستهدفة وسهولة الوصول إلى المجمع.  هذا إلى جانب الرؤية والإطلالة الرائعة له والتي تمتد حتى الخليج العربي ومدينة الكويت وسيشكل مجمع البروميناد أحد أبرز المباني الذكية حيث سيتم تزويد المشروع بشبكة نظام تحكم مركزي للخدمات بهدف المتابعة على مدار الساعة والإنذار عن أي خلل قبل وقوعه.

 

ويتوقع عند الانتهاء من المشروع أن يشكل البروميناد علامة فارقة في إحداث تغيير جذري في طوبوغرافية العمارة في منطقة حولي تنتقل معها المنطقة إلى عهد جديد من الحداثة و التطور .

 

كذلك يعد مجمع البروميناد درباً من دروب الإحسان ورمزاً من رموز العمل الخيري الكويتي المتجدد الذي أسس له المرحوم/عبدالله عبداللطيف العثمان في حياته وبعد مماته ممثلاً في وصيته التي تنص على أن قسماً من إيرادات المشاريع العائدة لثلث المرحوم/عبدالله عبداللطيف العثمان لا بد أن تصب في صالح تمويل وتنفيذ المشاريع الخيرية سواء داخل دولة الكويت أو خارجها في دول العالمين العربي والإسلامي.

 

 

و من خلال التعاون المثمر بين الهيئة العامة لشئون القصر والورثة الأوصياء قامت لجنة الأوصياء بإنجاز العديد من المشاريع الخيرية التي تم تمويلها من الثلث الخيري للمرحوم/عبدالله عبداللطيف العثمان منها  مشروع مجمع المرحوم/عبدالله عبداللطيف العثمان للتواصل والتنمية في صنعاء ومشروع جامع شانيه و ملحقاته في جمهورية لبنان ومشروع إفطار صائم في كل من الكويت و اليمن و لبنان والمملكة العربية السعودية. حيث يتم تنفيذ المشاريع من خلال اتفاقية التعاون مع بيت الزكاة , إلى جانب نظام المساعدات للأسر المتعففة داخل دولة الكويت في مجالات المعيشة والعلاج والتعليم. ومع الانتهاء من تنفيذ المشروع سيزداد حجم تمويل المشاريع الخيرية اطراداً مع زيادة الإيرادات مما سيكون له الأثر الكبير في إعانة الفقراء و دعم الأسر المحتاجة.

 

 

 

 

و للاطلاع على الخبر في جريدة القبس يرجى الضغط على الرابط التالي :

إنجاز 67% من مجمع البروميناد


عدد الزائرين:

542 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تغيير اللغة

arenfrdeestr