احتفالية وضع حجر الأساس لجامع المرحوم عبدالله العثمان في بلدة شانيه في لبنان

 

 

 تم و لله الحمد يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 25 / 5 / 2011 تنفيذ أحد بنود وصية المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان و المتمثلة في بناء جامع في بلدة شانيه في جمهورية لبنان الشقيق و ذلك بالتعاون مع مؤسسة بيت الزكاة في الكويت . و قد حضر حفل وضع حجر الأساس كل من مدير دار العثمان عضو لجنة الأوصياء المهندس عدنان عبدالله العثمان , و نائب المدير العام لشؤون رعاية القصر أنور بورحمة و نائب مدير عام بيت الزكاة خالد الحسيني و سفير دولة الكويت لدى لبنان السيد عبدالعال القناعي  . أما من الجانب اللبناني فقد حضر كل من مفتي الجمهورية اللبنانية فضيلة الشيخ محمد رشيد قباني و عدد من الشخصيات السياسية و الدينية في لبنان . و قد سبق وضع حجر الأساس زيارة قام بها الوفد الكويتي إلى فضيلة مفتي الجمهورية اللبنانية في دار الفتوى و ذلك لتوجيه الدعوة  لمفتي الجمهوية لرعاية و حضور وضع حجر الأساس لجامع و مركز العثمان في بلدة  شانيه . و قد قدم الوفد لسماحته درعاً عربون محبة و تقدير من أبناء عائلة العثمان .  

 

و بهذه المناسبة نورد لزوارنا الكرام خبر وضع حجر الأساس لجامع شانيه كما أوردته وكالة كونا .

 

وضع اليوم حجر الاساس لمسجد ومركز العثمان في بلدة شانيه في جبل لبنان وذلك من ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان واحفاده

 

وشارك في وضع حجر الاساس للمسجد والبناية الوقفية للمرحوم العثمان مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني وسفير دولة الكويت لدىلبنان عبدالعال القناعي ورئيس المجلس البلدي الكويتي زيد عايش العازمي ومسؤولون من بيت الزكاة والهيئة العامة لشؤون القصر إضافة الى مدير وصية العثمان وعدد كبير من الشخصيات السياسية والدينية.

 

وفي هذا السياق اشاد المفتي قباني في كلمة له بالعمل الخيري الذي تقوم به الكويت على مستوى الحكومة وبيت الزكاة الكويتي والهيئات الخيرية والاهالي في الدول العربية والاسلامية عموما وفي لبنان خصوصا.

 

وسأل قباني الله سبحانه وتعالى للمرحوم عبدالله العثمان الرحمة والغفران والرضا وان يتقبل الله سبحانه وتعالى عمله الصالح وان يبارك في ذريته وفي جميع احفاده ليستمروا على هذا العمل الخيري مبينا انه جبل على فعل الخير في لبنان منذ خمسة عقود.

 

وزف قباني بهذه المناسبة تهانيه للحكام والشعوب في دول مجلس التعاون الخليجي بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس مجلس التعاون لدول الخليج العربية سائلا الله عز وجل ان يحفظ الكويت ودول الخليج العربي من كل مكروه.

 

من جانبه قال نائب المدير العام لشؤون رعاية القصر انور بورحمة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان واحفاده نموذج يحتذى به في تشجيع الآخرين على العمل الخيري في الكويت وجميع الدول.

واشار بورحمة الى ان مثل هذا العمل الخيري يشجع الآخرين على ان يسلكوا هذا الطريق الذي سلكه الراحل الكبير موضحا ان مشاريع المرحوم تعم ارجاء المعمورة.

 

وأضاف ان لجنة أوصياء ادارة وتنمية ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان بأعضائها الممثلين لورثة المرحوم عبدالله العثمان والهيئة العامة لشؤون القصر تسعى دوما الى تطوير العمل الخيري في الثلث بما يتماشى مع روحية الوصية ورؤية صاحبها رحمه الله.

 

بدوره اعرب نائب مدير عام بيت الزكاة الكويتي خالد الحسيني لـ(كونا) عن سعادته بوضع حجر الاساس لهذا الصرح الخيري الكبير لافتا الى ان هذا العمل يشهد على تجدد الخير والعطاء لرجل رسخ رؤيته للعمل الخيري المستقبلي تجاه عائلته ووطنه ومجتمعه العربي والاسلامي.

 

وذكر الحسيني ان هناك العديد من الانجازات والمشاريع الخيرية في العالمين العربي والاسلامي منها مشاريع في اليمن ولبنان العراق والصين وها نحن اليوم نضيف درة جديدة الى سلسلة الانجازات الخيرية لثلث المرحوم عبدالله العثمان بوضع حجر الاساس للمسجد.

 

كذلك أكد مدير دار العثمان وعضو لجنة الاوصياء المهندس عدنان عبدالله العثمان ان وضع حجر الاساس للمسجد في شانيه يشهد على تجدد الخير والعطاءلرجل رسخ رؤيته للعمل الخيري المستقبلي تجاه عائلته ووطنه ومجتمعه العربي والاسلامي.

 

وعبر العثمان عن خالص شكره للهيئة العامة لشؤون القصر وبيت الزكاة الكويتي والمؤسسات النظيرة في لبنان "والذين حملوا على عاتقهم امانة تنفيذ الوصية وجميعنا نعلم مدى عظم وثقل تلك الامانة".

 

وانتشرت المشاريع الخيرية الممولة من قبل الحكومة الكويتية وبيت الزكاة الكويتي واهل الخير في مختلف المناطق اللبنانية لترسم البهجة والبسمة على وجوه الاطفال الايتام والعوائل المحتاجة ايمانا منهما بأن المؤمنين اخوة

 

 

 

الأربعاء 25 / 5 / 2011 

عدد الزائرين:

103 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تغيير اللغة

arenfrdeestr