ثلث العثمان في رمضان.. بذلٌ وعطاء

 

2000 3

 الانتهاء من البطولة الرمضانية للألعاب الشعبية "البليارد" في متحف بيت العثمان بمشاركة أكثر من 500 لاعب

● رعاية بطولة بادل القبس بمشاركة أكثر من 380 فريقاً

● الانتهاء من أعمال التصميمات والترميمات الجديدة والتراخيص اللازمة لها في مسجد العثمان بحولي والبدء في تنفيذها بعد شهر رمضان المبارك

توزيع وجبات إفطار الصائم داخل الكويت وخارجها في سوريا ولبنان واليمن

على نهج الراحل المحسن الكبير المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان، يواصل ثلث العثمان مسيرة العطاء في شهر الخير، إذ أنه ومن خلال دار العثمان المنبثقة من ثلث المرحوم عبدالله العثمان والتي تُعنى بخدمة المجتمع الكويتي بكافة أطيافه، ومن خلال مجمع البروميناد والذي يُعد من أكبر المجمعات الوقفية، ساهمت عائلة العثمان بباقة من البرامج الخيرية الاجتماعية الهادفة في هذا الشهر الفضيل.

وتم الانتهاء من البطولة الرمضانية للألعاب الشعبية "البليارد" في متحف بيت العثمان، برعاية وحضور الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح رئيسة مركز العمل التطوعي، بالتعاون مع فريق الموروث الكويتي، حيث شارك فيها أكثر من 500 لاعب من فئة الشباب، فكانت البطولة استكمالاً لسلسلة التوعية التراثية التي بدأها المتحف والتي تستهدف الناشئة والشباب وتُشجعهم على الانخراط الإيجابي في المسابقات المتنوعة، وتساهم في شغل أوقاتهم بالأنشطة المفيدة،  للحفاظ على الموروث الكويتي الشعبي وحمايته من الاندثار.

ومن الأنشطة الهادفة لخدمة المجتمع وفئة الشباب خصوصاً، يرعى البروميناد بطولة البادل الرمضانية الثانية تحت اسم "بادل القبس" والتي تقام على ملاعب بادل تايم، التي يشارك فيها ما يزيد عن 380 فريقاً، والتي تهدف لدعم الأنشطة الشبابية بأجواءٍ تنافسية احترافية مميزة، بعدما أصبحت هذه اللعبة الأكثر انتشاراً في الكويت اليوم.

وتتضمن الأنشطة الرمضانية للبروميناد، نشاط "قرقيعان البروميناد" الذي يتخلله عرض الدمى ومسابقات الأطفال، في أجواء أسرية مبهجة، مع ركن للضيافة بالتعاون مع "نقوى" و"لاكاسبا"، حيث يتم تقديم القهوة العربية والحلويات الشعبية لزوار البروميناد على مدار شهر رمضان، كما تم تجهيز نقصة رمضانية تم توزيعها لكافة أفراد أسرة العثمان انطلاقاً من مبدأ التراحم وإحياء للترابط الأسري.

كما يقوم ثلث العثمان بالعديد من الأنشطة التي من شأنها مساعدة الفقراء والمحتاجين في الشهر الفضيل ومنها مشروع إفطار الصائم، عن طريق تعاون بين دار العثمان وبيت الزكاة الكويتي، بحيث يتم توزيع وجبات إفطار الصائم داخل الكويت وخارجها في سوريا ولبنان بما يشمل مساجد صيدا وبحمدون وشانيه ومسجد العثمان بدمشق.

 كما يتم إقامة مشروع إفطار الصائم في اليمن والذي يشمل توزيع مواد غذائية على الفقراء والمحتاجين، لمساعدتهم على الظروف القاسية التي يمرون بها، بالإضافة إلى مشروع كفالة الأيتام في كل من لبنان واليمن وتونس، بحيث يكفل الثلث 450 يتيماً على مدار العام.

 ويساهم الثلث أيضاً في مشروع الأسر المتعففة في الكويت والذي يتم من خلال مؤسسة بيت الزكاة الكويتي، لدعم ولمساعدة تلك الأسر المتعففة وإعانتها على الحياة الكريمة وسد عوزها.

كما شهد مسجد العثمان في حولي الانتهاء من أعمال التصميمات والترميمات الجديدة والتراخيص اللازمة لها، على أن يتم البدء في تنفيذ تلك الأعمال والترميمات بعد شهر رمضان المبارك، ليعود المسجد بحلة جديدةً براقةً كما كان بسابق عهده منبراً للخير ونوراً للعلم.

وفي لبنان الشقيق تقوم مؤسسة العثمان الخيرية بدور رائد في الأعمال الخيرية، بإشراف السيد عدي عبدالله العثمان، بما يشمل مشروع مساجدنا الذي يقوم برعاية مساجد العثمان في لبنان وسوريا وصيانتها وإعادة تأهيلها، والتي تشهد إقامة الأنشطة التعليمية ومسابقات حفظ القرآن الكريم.

وكان للمشاريع الصحية الموجهة للأطفال نصيباً من سيل الخير حيث انطلقت العديد من المشاريع الصحية مثل مشروع الشفة الأرنبية حيث يمول الثلث الخيري 400 طفل، إضافة إلى مشروع القلب المثقوب بالتعاون مع مستشفى أوتيل دي ديو ببيروت، جنباً إلى جنب مع مشروع "وسيبقى الأمل" والذي يعمل على زرع بطاريات في القلب وعمليات القلب المفتوح وتغيير صمامات القلب.

كما تقوم مؤسسة العثمان الخيرية بالعديد من المشاريع مثل مشروع مركز العثمان للتربية المتخصص وهو مركز متخصّص يقوم بتقديم كلّ خدمات التربية المختصّة والخدمات العلاجيّة المساندة للتلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبهذه المناسبة، أكد المهندس عدنان العثمان، عضو لجنة أوصياء ثلث المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان، أن الهدف الذي يسعى ويعمل عليه الثلث هو إعادة تقييم سبل العمل الخيري، من خلال مشاريع تهدف لخدمة المجتمع وبنائه، لافتاً إلى أنه يتطلع إلى إقامة المزيد من المشاريع الخيرية التي تصب في خدمة المجتمع والشباب والناشئة لغرس مبادئ الخير.

وتقدم المهندس عدنان العثمان بالامتنان لكل من ساهم في إنجاح المشاريع الخيرية لثلث العثمان، مبيناً أن هذه العطاءات لم تكن لتتم لولا الجهود الخيرية التي يقوم بها أبناء الكويت المخلصين، وتقدم بالشكر لكل من سعادة الشيخة أمثال الأحمد الصباح وللسيد أنور السيد محمد الرفاعي رئيس فريق الموروث الكويتي وللعاملين في متحف بيت العثمان، ولشركاء العمل الخيري الهيئة العامة لشؤون القصر ولبيت الزكاة والقائمين على دار القبس للصحافة، ولرئيس وأعضاء لجنة أوصياء ثلث المرحوم عبدالله العثمان، سائلاً المولى عز وجل قبول خالص الأعمال، وبالدعاء والمغفرة لرجل الإحسان المرحوم عبدالله عبداللطيف العثمان.

1

برنامج رمضان 002

برنامج رمضان 003

 

برنامج رمضان 004

برنامج رمضان 005

برنامج رمضان 006

برنامج رمضان 007

 

2000 1

2000 2

2000 3

2000 4

2000 5

2000 6

 

2002

2003

2004

2001

موقع دار العثمان

عدد الزائرين:

81 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

تغيير اللغة

arenfrdeestr